Sunday, December 16, 2018

أهم درس تعلمته في 2018... عن تجربة شخصية

الوقوع في حب شخص سادي


"عسى أن تحبوا شيئاً وهو شر لكم" - أكبر درس تعلمته أثناء عام 2018، أكتبه لكم هنا باختصار لعله يكون عبرة ومعين على اتخاذ القرارات السليمة في حياتكم:

أحياناً تقع في حب أشخاص تحيل حياتك إلى جحيم، والغريب أنك تتمسك بهم كما تتمسك بالحياة نفسها، رغم علمك الكامل بكل بشاعتهم وأنانيتهم وساديتهم واستغلالهم لك، وفي لحظة معينة بعد أن يتأكدوا من أنهم زرعوا سمهم في أعماق روحك وتركوك جثة هامدة.. سيهربون، وستظن وقتها أن حياتك قد تدمرت بلا رجعة، لكن الحقيقة أن هذه اللحظة بالتحديد - لحظة هروبهم بمنتهى الخسة - هي لحظة نجاتك وبداية جديدة لكل الأشياء الجميلة التي كان وجودهم في حياتك حائلاً ضد تحقيقها، فالملائكة لا تأتي في مكان يسكنه الشياطين، والأشياء والأشخاص الجميلة لن تعرف طريقها إلى حياتك إذا سمحت لشيطان أن يسكن في قلبك.

شخصياً، ربنا ابتلاني بهذا النوع من الحب السام، وتمسكت به طيلة ثلاث سنوات، كان كالذنب الذي لم أطلب من الله أبداً أن يغفره، لكن كما هو متوقع، بنهاية 2017، هرب ذاك المستغل السادي بعد أن سمم حياتي بكاملها، لم يحدث أبداً أن شيئاً أو شخصاً قد تسبب لي في هذا الكم الهائل من الألم النفسي والجسدي إلا هو... كان وجوده في حياتي عذاب بكل ما تحمل كلمة عذاب من معنى، ولا أعرف كيف تحملته ثلاث سنوات كاملة! 

حين هرب بعد أن فتك بروحي تماماً، ظننت وقتها أني انتهيت، لكن لم يستغرق الوقت سوى أسابيع قليلة ووجدتني أعود لحياتي التي أحبها بمنتهى السهولة، لم أتوقع أبداً أن حياتي في عام 2018 ستكون بهذا التألق، حققت فيها إنجازات شخصية ومهنية وأكاديمية لم أكن اتخيل أنني قادرة على إنجازها في هذا الوقت القصير، وتعرفت على أشخاص جدد داخل وخارج مصر ملأوا حياتي بالبهجة والسلام النفسي. لم أكن أعرف أبداً أن أول الطريق نحو السعادة كان يوم اختار الشيطان أن يخرج من جنتي. 

عز من قال "عسى أن تحبوا شيئاً وهو شر لكم"